Thursday, February 17, 2011

البحث عن العلم


دعونا نتفق مبدئيا أننا الان فى حالة فعلا لها يرثى . وكيف لا وها نحن نعانى من مشاكل عديدة سواء كنا شباب أو بنات .

فى وجهة نظرى أن تلك المشاكل تكمن بالأساس فى شئ واحد وهذا الشئ بدوره أن يؤثر على كل الاشياء التى تحيطنا . ولعل أهم الأشياء التى تحيطنا والتى لا نعيرها أى إهتمام هى                    " البحث عن العلم" search for  science


أنا على يقين تام بأن أحد المشاكل العديدة التى تحدثت عنها سابقا ليست فقط أننا لا نبحث عن العلم  إنما هى تكلفة الحصول على العلم  .




فهـنا كورس تعلم اللـغة الانجليزية  المعتمد  من مركـز أو جامعة محتـرمة بسـعر باهـظ  , وهـنا دورة تـعلم   ( ICDL ) المعتمدة بسعر باهظ اخر , وهنا إذا فكرت أن تدعم نفسك بلغة ألمانية أو إيطالية او ما خلافه تجد نفسك محتاج الى مبلغ كبير , وإن تركت كل هذا ووجدت فى نفسك موهبة نحو مستقبل مصمم محترف فان خيبة الأمل تحيط بك عندما تعلم أن دورة الجرافيكس والمالتيميديا بسعر خارج عن إرادتك , وهنا وهنا  وهنا  ......


كن على يقيت تام بأنى لا أريد أن أحبطك إنما أنا أستعرض معك الحقائق التى نعانى منها وأحاول أن أجيب بكلماتى هذه عن ما يدور فى عقلك أثناء قرائتك كتاباتى .


ولكن كيف ننطلق

عزيزى القارئ يتوجب عليا تذكـيرك إن كنت تعلم وإخبارك إن كنت لاتعلم بأن الانترنت هو صيحة عالمنا هذا الذى نحن . فيه فبمجرد جلوسك على جهاز الكمبيوتر المدعوم بوصلة الانترنت وكتابتك لعنوان الموقع الذى أنت فيه الان هذا يدل على انك تسـتطيع إستـخدام الانترنت وهذا بدوره يؤهـلك الى أن تطوع مهاراتك وأساليبك فى أن تبحث عن ما تريد فإن كان مبتغاك هو دخـول   عالم المالتيميديا والجرافيكس   فأعلم أنك فى المكان الصحيح وأعلم  أيضا أنك  لن تجد موقع أو مدونة على الانترنت يتناول معك جميع الأساليب والطرق التى تؤهلك لأن تكون ملم بكافة المعلومات الصحيحة والمرتبة  مثل هذا الموقع .

لذا إعرف أولا أن  للتصميم أصول  وهذا ما سوف تتعلمه مع    شرارة TV


5 comments:

  1. استاذ محمد شرارة لك مني جزيل الشكر و التقدير على ما قدمته في المقال الرائع
    بالفعل نحن بحاجة الى البحث عن العلم كما قلت

    ReplyDelete
  2. شكرا استاذ محمد ده من ذوق حضرتك

    ReplyDelete
  3. ذوى الاحتياجات الخاصهSeptember 19, 2011 at 12:54 PM

    mommtaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaz

    ReplyDelete
  4. البعد غصب عنىSeptember 27, 2011 at 11:24 AM

    ممتاز

    ReplyDelete